تكنولوجيا آمازون بدون كاشير كانت من المفترض أن تحدث ثورة في التسوق الغذائي. لكنها فشلت

تكنولوجيا آمازون بدون كاشير كانت من المفترض أن تحدث ثورة في التسوق الغذائي. لكنها فشلت

عندما قدمت آمازون تكنولوجيا التسوق بدون كاشير، كانت تعتبر مستقبل التجارة البيعية. لكن الآن، تتراجع آمازون عن تكنولوجيا “فقط اخرج” في متاجرها الغذائية، مقللة من وعودها الكبيرة بعملية دفع آلية بدون احتكاك.

أعلنت آمازون أنها ستزيل هذه التكنولوجيا في متاجر آمازون فريش الغذائية في الولايات المتحدة، والتي تتيح للعملاء دفع ثمن مشترياتهم دون الانتظار في طابور للدفع عند الكاشير أو استخدام جهاز الخروج الذاتي. بدلاً من ذلك، قالت آمازون إنها ستستبدلها بعربة Dash Cart في أكثر من 40 موقعاً، وهي “عربة تسوق ذكية” تتيح للمتسوقين مسح البضائع ضوئياً، والربط بقوائم التسوق عبر الإنترنت ودفع ثمن مشترياتهم. وقد كانت الشركة تختبر عربات Dash في بعض مواقع فريش ووول فودز في الماضي.

لم يقتنع العملاء بتكنولوجيا التسوق بدون كاشير، خاصة في متاجر البقالة حيث يشترون كميات كبيرة ويواجهون مهامًا إضافية مثل وزن المنتجات. تقول آمازون إن تكنولوجيا الدفع قد تكون أكثر سلاسة في المتاجر الصغيرة – والتي قد تشمل متاجر الراحة آمازون غو.

في بيان، قالت آمازون إنها ستواصل استخدام تكنولوجيا “فقط اخرج” في متاجر آمازون غو، وفي متاجر فريش الصغيرة الحجم في المملكة المتحدة، وفي مواقع خارجية مثل بعض الملاعب الرياضية والحرم الجامعي. ووفقًا لبعض التقارير الإخبارية، استخدمت آمازون حوالي 1000 شخص في الهند لمساعدة في مراقبة عمليات الدفع بدقة. وقالت الشركة لـ CNN إنها “تقلل من عدد المراجعات البشرية” أثناء تطوير تكنولوجيا “فقط اخرج”.