ألغيت حوالي 1800 رحلة جوية بسبب العاصفة في الولايات المتحدة

ألغيت حوالي 1800 رحلة جوية بسبب العاصفة في الولايات المتحدة

تم إلغاء حوالي 1800 رحلة طيران في الولايات المتحدة اليوم بسبب العاصفة الشتوية التي اجتاحت البلاد حيث يحاول ملايين الأشخاص لم شملهم مع عائلاتهم لقضاء موسم العطلات.

هذا الرقم بالإضافة إلى ما يقرب من 6000 عملية إلغاء حدثت يوم الجمعة ، وفقًا لموقع FlightAware ، مما تسبب في اليأس بين مستخدمي المطارات المختلفة في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال حوالي 1.2 مليون شخص بدون كهرباء في المنزل ، وخاصة في ولايات نورث كارولينا وتينيسي وماين ، وفقًا لمتتبع انقطاع التيار الكهربائي.

ذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية ، خدمة الطقس الوطنية (NWS) ، التي توقعت أبرد موسم عيد الميلاد منذ عقود ، اليوم أن تساقط ثلوج كثيفة ورياح عاتية متوقعة في الغرب الأوسط والشمال الشرقي ، فضلاً عن درجات حرارة منخفضة في وسط وشرق البلاد. البلد.

وفقًا لتقرير صدر في الساعة 15:00 (بتوقيت لشبونة) ، لا يزال 3.6 مليون شخص في حالة تأهب لعاصفة الشتاء.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أن السفر طوال يوم السبت في بعض أنحاء البلاد سيكون “خطيرا للغاية بل ومستحيلا” وحذرت من أن “الرياح المتجمدة تشكل خطرا قاتلا على المسافرين الذين تقطعت بهم السبل”.

لقي ما لا يقل عن 11 شخصًا حتفهم بالفعل بسبب العاصفة المتجمدة ، والتي لا تظهر أي بوادر على نهايتها.

تم إحصاء 11 حالة وفاة اليوم في أربع ولايات وحدثت بسبب الظروف الخطيرة والمميتة المحتملة الناجمة عن درجات الحرارة شديدة البرودة التي تؤثر على البلاد لعدة أيام.

وفقًا للمعلومات التي قدمتها سلطات ولاية كانساس ، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حوادث سيارات مرتبطة بالطقس القاسي في البلاد ، حسبما ذكرت شبكة CNN.