الصين من أعلى دول العالم في تكاليف تربية الأطفال

الصين من أعلى دول العالم في تكاليف تربية الأطفال

تعتبر تربية الأطفال مرتفعة التكاليف في كل أنحاء العالم. الصين واحدة من أعلى دول العالم بتكاليف تربية الأطفال، وكوريا الجنوبية هي الدولة الأعلى في تكاليف تربية طفل منذ الولادة حتى يبلغ عمره 18عاماً. ويتم قياس ذلك استناداً إلى ما يكلفه الطفل خلال هذه الفترة،

من النسبة المئوية لإجمالي الناتج المحلي للفرد، وفق بحث أجرته شركة «جيفريز» الأميركية العاملة في مجال الخدمات المالية، التي استندت إلى معلومات من منظمة «يوا الصينية لأبحاث السكان». ويعتبر الناتج المحلي هو أوسع مقياس للنشاط الاقتصادي لأي دولة. ومن المعروف أن تربية الأطفال مرتفعة التكاليف في كل دول العالم.

وتأتي الصين في المرتبة الثانية، تليها إيطاليا، في حين أن الولايات المتحدة في وسط قائمة أعلى 14دولة في تكاليف تربية الأطفال، بين ألمانيا واليابان. ولكن في ما يتعلق بقيمة المبلغ الذي يتم إنفاقه على تربية الأطفال، فإن الصين تعتبر المكان الأرخص لإنجاب الأطفال. ولكن يبقى كل ذلك نسبياً، وفق ما يقوله الباحثون في منظمة جيفريز «إذا عدلنا البيانات إلى النسبة المئوية المتوافرة للدخل، تصبح الصين المكان الأعلى كلفة لتربية الطفل»، وبناءً عليه ما الذي يجعل تربية الأطفال مرتفعة الكلفة في دول الشرق الأقصى؟

يرجع جزء كبير من ذلك إلى تكاليف التعليم وتكاليف توافر الرعاية عندما يكون الطفل صغيراً. ولطالما كانت سنوات ما قبل دخول المدرسة في الصين تتسم بالخصوصية إلى حد كبير، حتى وقت قريب، وفق ما ذكرته «جيفريز». ويمكن أن تتطلب تربية الطفل في الصين من الولادة إلى عمر 18 عاماً، نحو 75 ألف دولار، ونحو 22 ألفاً أخرى لتعليمهم في الجامعة.